مدير الموقع أنس ايملي : هذا الموقع ذو طابع ثقافي يهدف إلى مساعدة التلاميذ على توفير مادة علمية و تربوية تساعدهم على فهم و تحضير دروسهم وتفريب المادة العلمية بطريقة مشوقة ...


    الحساسية الموسمية

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    المساهمات : 25
    تاريخ التسجيل : 21/09/2016
    العمر : 20
    الموقع : Tinghir -Aitboulman

    الحساسية الموسمية

    مُساهمة من طرف Admin في السبت مايو 05, 2018 5:30 pm

    مع اقتراب فصل الربيع تبدأ التحضيرات للوقاية من الحساسية الموسمية، ولكن المرضى بحاجة الى معرفة كل الحقائق التي ترتبط بالسيطرة على الحساسية. ويقول الخبراء بأن التميز ما بين الحقائق والأكاذيب يمكن أن يقلل من الخوف من حساسية الربيع، ويساعدنا في الحصول على العلاج المناسب في الوقت المناسب.

    وفقا للكلية الأمريكية للحساسية والربو وعلم المناعة، نقدم لكم هذه الحقائق الهامة:

    * مضادات الهستامين عبر الفم - بدون وصفة طبية - أقل فعالية من الأدوية التي يصفها الطبيب. مضادات للهستامين قد تسيطر على بعض أعراض الحساسية لكن لها تأثير ضعيف على شعور بالإرتياح خاصة إذا كان الأنف مزكوما أو ملتهبا بفعل الحساسية.

    * البخاخات التي تخفف من الإحتقان أو مضادات الهستامين الأنفية لا تسبب الإدمان. على أية حال، يؤدي الإفراط في إستعمالها إلى الحاجة لإستعمال المزيد والمزيد من بخاخات الأنف للتخلص من الاحتقان. لا تستعملي الرذاذ المخفف للإحتقان أو مضاد الهستامين لأكثر من ثلاثة أيام.

    * تناول العسل المحلي لا يحارب حساسية الربيع.

    * يمكن أن تؤدي حساسية غبار الطلع إلى حساسية الطعام. حوالي ثلث المصابين بحساسية غبار الطلع قد يعانون من حساسية إتجاه بعض الأطعمة لأن بعض غبار الطلع والأطعمة لهما بروتين مماثل. غالبا ما يكون رد الفعل معتدل وقد يتضمن الحكة، الوخز في الفم أو الحنجرة أو الشفاه.

    * إختبارات الجلد أكثر حساسية من فحوص الدم لتشخيص الحساسية.

    * حقن الحساسية ليست بالضرورة مكلفة أو مضيعة للوقت أكثر من أخذ العلاج التقليدي لتخفيف أعراض الحساسية. في الحقيقة، بمرور الوقت، يمكن أن تقلل من تكلفة العلاج للمصابين بالحساسية.
    bounce bounce Basketball Basketball

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 8:24 pm